دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-16

مسؤولان فلسطينيان: لقاء بين حركتي فتح وحماس في بكين نهاية الأسبوع

الراي نيوز - أعلن مسؤولان فلسطينيان الاثنين، أن حركتي فتح وحماس ستجتمعان في العشرين والحادي والعشرين من الشهر الحالي في بكين تلبية لدعوة صينية، في لقاء يعقبه اجتماع لكافة الفصائل الفلسطينية، للتباحث في سبل "إنهاء" الانقسام والوضع الراهن.

وأكد أمين سر المجلس الثوري في حركة فتح صبري صيدم لوكالة فرانس برس، أن اللقاء سيعقد في الصين في العشرين والحادي والعشرين من شهر تموز/يوليو الحالي، وأنه من الممكن أن يعقد لقاء ثنائي بين حركتي فتح وحماس قبيل انعقاد اجتماع الفصائل.

وسيرأس وفد حركة حماس رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، فيما سيرأس وفد حركة فتح نائب رئيس الحركة محمود العالول، وفق مصادر فتح.

ولم تدل حماس على الفور بأي تعليق.

وكانت الفصائل الفلسطينية التقت في شهر نيسان/أبريل الماضي في العاصمة بكين، وكذلك حماس وفتح، وتم الاتفاق على اجتماع آخر في حزيران/يونيو الماضي لكن هذا الاجتماع تم تأجيله.

وأكد صيدم أن "هدف هذا اللقاء هو إنهاء حالة الانقسام على أرضية أن يكون هناك التزام بما تم الاتفاق عليه، والاتفاق على شكل العلاقة بين الفصائل الفلسطينية في المرحلة المقبلة".

وأكد عضو في اللجنة التنفيذية لفتح فضل عدم كشف هويته في تصريح لوكالة فرانس برس، أن الاجتماع بين الحركتين تقرر، وأنه "سيكون قبل ساعات من اجتماع باقي الفصائل بشكل مشترك".

ولم يفصح هذا المسؤول عن تفاصيل هذا اللقاء، مشيرا إلى أن الصين طلبت من المسؤولين الفلسطينيين "تجنب الحديث عن اللقاء".

ويسود الانقسام الساحة الفلسطينية منذ أن سيطرت حركة حماس على قطاع غزة في العام 2007، بعد أن فازت في الانتخابات التشريعية في العام 2006.

ولم يفلح العديد من المحاولات التي جرت في العديد من العواصم لتحقيق مصالحة بين الطرفين.

أ ف ب


عدد المشاهدات : ( 3336 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .